اخبار جهوية

سوسة: حجز كميات من مخدر “إكستازي” كانت ستروج بين التلاميذ

 

تمكنت المصلحة الجهوية لمكافحة الإرهاب وفرقة الشرطة العدلية بسوسة، من حجز كمية من الأقراص المخدرة نوع اكستازي و صفائح من مادة الزطلة لدى نفرين كانا يعتزمان ترويجها في الأوساط التلمذية والطلابية بالجهة .

وبإعطاء الموضوع الأهمية اللازمة من قبل إطارات وأعوان الوحدات الأمنية المذكورة وبإجراء جملة من التحريات الميدانية أمكن التعريف بالمظنون فيهما وتحديد مكان تواجدهما ، حيث تم نصب كمين محكم لهما بحي الرومانية القلعة الصغرى – مرجع نظر الحرس الوطني، والقاء القبض على المذكور الأول الذي كان على متن سيارته والتي بتفتيشها تفتيشا دقيقا تم حجز 37700 قرص مخدر نوع اكستازي و 17 صفيحة من مادة الزطلة وفق مااكده مصدر مطلع لمراسلة إي أف أم بالجهة فاطمة عمارة.

وبعد مراجعة النيابة العمومية بسوسة 02 تمت مداهمة منزله، وبتفتیشه تم حجز مبلغ مالي قدره 67.850 ألف دينار متأتية منترويج المواد المخدرة، حيث بالتنسيق مع النيابة العمومية تمت مداهمة منزل المظنون فيه الثاني دون العثور عليه و قد تم خلال العملية الامنية 20 قرص مخدر نوع باركيزول”.

في ذات السياق اذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بالمظنون فيه الأول من أجل تكوين وفاق قصد الانخراط في شبكة للاتجار في المخدرات والمسك بنية الاستهلاك لمادة مخدرة مدرجة بالجدول ‘ب’ و استهلاك تلك المادة في غير الأحوال المسموح بها قانونا والمسك والحيازة والملكية و العرض و النقل للمواد المخدرة المدرجة بالجدول “ب” بنية الاتجار فيها و تكوين وإدارة و الانخراط و المشاركة في عصابة لارتكاب جرائم المخدرات و مسك مادة مخدرة مدرجة بالجدول ‘ب’ بقصد البيع و تخصیص مكان لاستغلاله في تعاطي و ترويج وتخزين المواد المخدرة بصفة غير قانونية “.

كما تم إدراج المظنون فيه الثاني بالتفتيش وحجزالأقراص المخدرة والمبالغ المالية المذكورة وسيارة المظنون فيه الأول لفائدة الابحاث .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى