اخبار جهوية

المنستير: القبض على ديواني معزول يتحيل على المتقاضين

 

تعهدت فرقة الابحاث العدلية بالمنستير بالبحث في قضية عدلية من أجل التحيل تورط فيها عون معزول من سلك الديوانة، حيث كان يعمد إلى التردد على محيط ادارة الديوانة بالجهة ويقدم نفسه لمن تعلقت بهم محاضر ديوانية على أنه يباشر مهامه بالسلك ويوهمهم بتكفله بجميع الاجراءات ثم يستدرجهم لتمكينه من مبالغ مالية متفاوتة علما وأنه محل تفتيش ومحكوم بسنتين سجنا، وفق ما أفاد به فريد بن جحا الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية.

ووفق ذات المصدر فقد أمكن تحديد مكان تواجده وبالتنسيق بين الفرقة المتعهدة بالبحث والنيابة العمومية، أمكن القبض عليه وبتفتيش محل سكناه بعد الحصول على الأذون القانونية من النيابة العمومية تم العثور على نسخ بطاقات تعريف تتضمن مهنته السابقة كموظف بالديوانة وزي ديواني كما تم العثور على وثائق لأحد الأشخاص.

وبالتحري في شأنه وجلبه اتضح أنه ضحية أخرى من ضحايا عمليات التحيل بعد تمكينه للمعني من مبلغ مالي قدره 3 آلاف دينار مقابل تمكينه من خدمة استرجاع محجوز لدى الديوانة.
وبمراجعة النيابة العمومية في الغرض تم مباشرة قضية عدلية ثانية من اجل انتحال صفة موظف عمومي والتحيل والاحتفاظ بذي الشبهة في انتظار احالته على انظار العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى