اخبار جهوية

والي بن عروس يستمع لمشاغل متساكني ثلاث عمادات ويسدي تعليماته بشأنها

 

تحول والي بن عروس عز الدين شلبي اليوم الجمعة 16 أوت 2024عــزالدين شلبـي في زيارة ميدانية إلى ثلاث عمادات وهي القنة وحي الطيران وأحمد زايد بمعتمدية مرناق وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الدولة في هذا الصدد، للاستماع لمشاغل المواطنين والاستجابة لمطالبهم مرفوقا بعدد من ممثلي السلط الجهوية والأمنية بالجهة.
الوالي تعهد لدى زيارته عمادة القنة وإنصاته لمشاغل المواطنين بالعمل على الاستجابة لمطالبهم، حيث تمت معاينة مستوصف المكان وظروف العمل للموظفين والإطارات الطبية والشبه الطبية بالمستوصف، إذ دعا الوالي المدير الجهوي للصحة بالإسراع في صيانة المستوصف والعناية به، وتحسين ظروف العمل للرفع من تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والسعي لتوفير الأدوية، خاصة الأمراض المزمنة.
أما بعمادة حي الطيران فقد تــمتّ معاينة الوضع البيئي والنظافة بالمحيط في هذه العمادة، بعد أن اشتكى المواطنون من مخلفات تلوث مصنع اسمنت قرطاج، حيث أمر بعقد جلسة عاجلة بمقر الولاية بين كافة الأطراف المتداخلة، لإيجاد الحلول النهائية لهذه الوضعية. كما دعـــا والـــي المصالح الإدارية لدراسة عدد من ملفات المواطنين، لتمكينهم من الماء الصالح للشراب والكهرباء، للرفع من المستوى المعيشي للمواطنين في هذا الحي.
أما بعمادة حي الطيران فقد طالب المتساكنون بتوفير خدمة التطهير الحـــي أمام التطور السكاني المطرّد، في هذا السياق أسدى والي الجهة تعليماته للمدير الجهوي للديوان الوطني للتطهير بالإسراع في إنهاء الدراسات والمتابعة من اجل انطلاق مشروع تطهير حي “احمد زايد” في اقرب الآجال مع تكفل بلدية مرناق بجهر مجاري المياه والتكثيف من المداواة والحرص على العناية بالبيئة والمحيط في هذه العمادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى